الاثنين، 23 أكتوبر 2023

قصيدة تحت عنوان{{ياأنجس أنجاس البشر}} بقلم الشاعر المصري القدير الأستاذ{{محمد جمال فايد}}


.........ياأنجس أنجاس البشر.........
إقصفوا ياأنجس أنجاس البشر 
.......كل المنازل والمساجد الجسور
لكن اعلموا أن حجارتها
..ستنفجر حتما في وجوهكم وتثور
لتحطم كل رؤوسكم
.........وتقضي على مابكم من غرور
وأن دائرة ظلمكم ستلف
........... حبالها حول رقابكم وتدور
فما رآه العالم منكم تخطى
..أفعال شياطين في سنوات وشهور
فقد ارتكبتم كل ألوان الجرائم
.وفعلتم أقسى وأعتى أنواع الشرور
وما جعلتكم للإنسانية مكانا
....ولا للرحمة فيكم أبدا بصيص نور
بعد أن دمرتم المستشفيات
.وأشعلتم بها نيران حقد تغلي وتفور
وضربتم طواقم الإسعاف
....عمدا ومنعتم سياراتها من المرور
وظننتم أن ذلك سيمنع أسود
حماس بدرجاتهم الهوائية من العبور
وأنكم ستخرجون ثانية من
....الملاجئ ياأفاعي وفئران الجحور
وأن بايدن سيمنحكم  نصرا 
....... على صاحب حق قوي وجسور
سواعده تفل الحديد وأنفاسه
..تئن منها الجبال وتفر منها الصخور
 لأنه يؤمن بقضيته إيمانا
...........قويا لا يضعف أبدا ولايخور
فاتقوا شره وارحلوا عن أرضه
...قبل أن تغلي بكم على يديه القدور 
ويلقي بلحومكم لكلاب أمثالكم
.....نتانتكم على أنوفها أريج وعطور 
والنصر لغزة وأهلها ألمحه
....جليا يتراقص فوق هاذي السطور
وسيظل طوفان الأقصى منارة
.. عز لنا ورعب  لكم على مر العصور  
...............بقلم الشاعر.....................
...........محمد جمال فايد.................
.......جمهورية مصرالعربية ...........

...كفرشبرازنجي الباجورمنوفية........ 

نص نثري تحت عنوان{{حماة الصهاينة}} بقلم الكاتب العراقي القدير الأستاذ{{يمان العراقي}}


 ((((((حماة الصهاينة)))))) 

~~~~~~~~~~~~~~
لازلنا يانزار مسافرون 
يحكمنا من أعتنق 
التلمود والأنجيل دين
دمائنا رخيصة 
تراق في كل حين 
حرام علينا أن نتطلع 
خارج قضبان أقفاصنا
حرام أن نرمق قصر السلطان
حرام أن نتفوه بكلمة وطن
لأنا حكامنا محو أوطاننا
من أطلس البلدان
يريدون طمس هويتنا 
يريدون قتل عروبتنا 
ألم أقل لك يانزار لازلنا 
مسافرون 
على الطرقات مهمشون
بين قوانين الطغاة مقيدون
كتبو ولائهم لأسيادهم
بدمائنا 
وعلى جثث اطفالنا أقامو 
نصب حريتهم
قدمو حكامنا قرابينهم
جثث نسائنا وشيوخنا
وأرضنا 
كي تكتمل عند النصب 
صلاتهم 
وتستجاب دعواتهم 
خنجرهم لازال ماض 
بحز رقابنا 
بتقطيع أوصالنا بزيادة 
الأسوار حولنا 
لاتقترب من الحدود فأنت
تحت مرمى نيراننا
هكذا كتبو حماة الصهاينة
أيامنا عجاف لم نرى فيها
حتى ولادة عاصفة 
سنينا دهورا مرت علينا 
واجمة
كل ماحولنا ملغم حتى جدران
منازلنا 
غرباء في أوطاننا الهوية 
ياللأسف فقط من تثبت 
عروبتنا 
مسافرون بلا محطات ولا 
مطارات تتقبلنا
أفعالنا سراب تبعثر بعد 
أن يهدء غضبنا
نغضب ونثور نحلم بثورة 
بركان تزيل كل العثرات
تجتاح الحدود 
نحلم بتكبيرات النصر
تعج بها المٱذن 
وكأنما خلقنا لنحلم 
ونستمر برقدتنا
ماهي أفعالنا أين هي 
بطولاتنا 
أليس أسلافنا خلقو من 
نفس طينتنا 
نحن قوم أعزنا الله بالأسلام
مهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا
الله 
لازلنا يانزار مسافرون بلا وجهة
بلا عنوان بلا مأوى أو سكن 
بلا وطن لأن أوطاننا محوها 
من خارطة البلدان 
هي ملك العجم والصهاينة والأفرنجة والشيطان 
فكيف يقام لنا وطن وحكامنا 
تركو الأسلام 
واعتنقو التلمود والأنجيل 
وأذعنو لحكم الشيطان 

يمان العراقي

خاطرة تحت عنوان{{رغمَ الدمار}} بقلم الشاعرة الفلسطينية القديرة الأستاذة {{دنيا محمد}}


 رغمَ الدمار————-

تحررت الأَرواحُ من قيودِ أَجْسادِها 
وأَصبحت حرةً تحلقُ في الملكوتِ خارجَ نطاقِ الأَلم  ،
تلاقتْ واجتمعتْ بعدَ أَن هزها الفُراق .
 في خِضمِ المُعاناةِ 
لا زالَ هناكَ رؤوسٌ مرفوعةٌ من تحتِ الركام.
 وأَشلاءٌ تنبتُ وتزهرُ من بينِ الرمادِ
ليس بحلمٍ ما أَراهُ
بل حقيقةً تبشر ُبولادةِ فجرٍ جديدٍ هالتُهُ
البراءةَ والحكمةَ والرجولةَ الحَقَّة………

دنيا محمد(فلسطين الابيه)

نص نثري تحت عنوان{{ارحل ارحل بني صهيون}} بقلم الكاتب الأردني القدير الأستاذ{{رائد كُلّاب}}


 ارحل ارحل بني صهيون..

 غزة أطهر بقعة في الكون.. 
أرض الإسراء.. السلام.. 
ارحل ارحل بني صهيون.. 
طوفان الأقصى.. اجترأ
رأس الأعداء.. صوت وصل عنان السماء.. 
حرية.. نصر.. تكبير.. 
ارحل ارحل بني صهيون..
 غزة تدوس بالأقدام الطاهرة جبين الكفار.. 
فرسان بسيوف الحق تزهو.. وتختال.. فوق جثث الأعداء.. 
ارحل ارحل بني صهيون 
رجال غزة رماح.. أطفالها نبال 
مصوبة على صدور الأعداء.. 
معتصمين بحبل الله.. بجلد
بهم فضائل الأخلاق والقيم.. 
ارحل ارحل بني صهيون.. 
شعب غزه الحر.. بركان يحاصر امة تقاعست عن الجهاد.. 
سلاحهم..
 جنون بندقية.. 
جنون قلم..  
جنون حجر.. 
صيحة حق.. يحي الضمائر.. 
لا يخون.. هدير يهوى بالاصنام..

بقلمي.. رائد كُلّاب
  ابو احمد

الأحد، 22 أكتوبر 2023

نص نثري تحت عنوان{{صرخة حزن}} بقلم الكاتب الجزائري القدير الأستاذ{{زيان معيلبي}}


 _____/صرخة حزن


عبر دهاليز تلك 
الحارات الضيقة 
و بجنب
تلك الأحجار تمتد 
جدرانها 
التي تروي قصص 
التاريخ من الآف 
السنين 
كانت ولا تزال إسمها 
فلسطين 
اليوم أراها مشردة
يجتاح باحاتها 
الصمت و
الإنطفاء.... 
والحزن يملأ الأماكن 
إنها تتألم من 
القتلة
وهم يجوبون شوارعها
يسفكون الدماء
يفسدون في 
الأرض 
يحرفون الشرائع والكتب 
المنزلة... 
غطت أفعالهم المشينة
السماء.. 
هل من مغيث ياعرب
يامن جعلتم دنياكم 
شهوة ولعب 
وأرتضيتم الذل وتركتم
تاريخ كله مجدا وعبر.

_زيان معيلبي (أبو أيوب الزياني)

قصيدة تحت عنوان{{شكرا شكرا.. أمريكا}} بقلم الشاعر المصري القدير الأستاذ{{سليمان كااااامل}}


شكرا شكرا.. أمريكا
بقلم // سليمان كااااامل 
**************************
شكرا شكرا .....أمريكا 
لك الحق أن تمتطي ظهر العرب 

لك الحق. تأكلين خيراتنا
ثم تعلمي.... أمتنا معنى الأدب 

مادمنا نحن النعاج المطيعة
فمدية بني ص هيون لها سبب

شكرا شكرا وبكل خزي 
حين استعبدتم ....منا النخب 

حين صفق لكم أقوام منا
وارتجفت منكم بالباقي الركب

 حين افترقنا إلى دويلات
أقصى أحلامها العم سام يقترب

أقصى أحلامها أن ترتمي
 بحضنه... كعاهرة تحت الطلب  

لا لوم ولا عتاب عليكم 
فنحن من.... تغرينا لديكم رتب 

هذا صديق وهذا حليف 
لافرق مادمنا .....نخون العرب

مادمنا نلق حظوة لديكم 
تهون الأرض والإنتماء والنسب

شكرا شكرا ....أمريكا 
ربيبتكم هنا ...لها أعناقنا قرب 

نغمض العين عن سوءاتها 
ونغض الطرف عن قدس يُنتَهَب
**********************************

سليمان كااااامل..... الإثنين 2023/10/23 

قصيدة تحت عنوان{{غزه با بلد الصمود}} بقلم الشاعر الفلسطيني القدير الأستاذ{{رشاد قدومي}}


غزه با بلد الصمود 
البحر البسيط 

أطفال غزة قد ضاقت بها الرِكَبُ
والكل صار لطعم الموت يرتقب

يا  قرة العين ما بالنفس من وهنٍ  
ما كنت أدرك أن الكل قد رهبوا

أضنيت قلبي وعاش القلب في ألم  
كيف النجاة بموتي كلهم رغبوا؟

سجلت ملحمة في كل نائبة
والكل بات بطعم الحزن ينتحب

تحمي حماك من الاخوان يا اسفي
والشعب يصرخ يا ويحي ويا عجب 
 
يا غزة المجد والتاريخ يذكرها
أرض البطولة أرض سادها الغضب

ما بال قومي و هل هانت مآثرهم ؟
يكفي بربك واعلم انهم عرب

الكل بات بطرف العين ينظركم
والكل يحيا حياة كلها طرب

يا رب عفوك قد هانت عزائمنا
والكل بات لأمر  الغرب ينجذب

رشاد قدومي 

قصيدة تحت عنوان{{لَن تُهْزَمْي}} بقلم الشاعر الفلسطيني القدير الأستاذ{{سامي يعقوب}}


 كِتَابَةُ بِأَبْجَدِيَةٍ ثُنَائِيَّةِ التَرقِيْم :


لَن تُهْزَمْي .

قَلَمِي مَع طُوفَانِ الأقصى مَدفَع
قالوا و هل ينفع 
لا ضير لو كنت مع الطِوفان
حَرفٌ ، رصَاصَةٌ قَاتِلَة
يَصُولُ و يَجُولُ فِي النُخُور
سَأََكتُبُ أُنْشُودَةَ الأَبطَال 
بِاليَرَاعِ حِبْرُهُ مِن دَمِي
غَزَةُ ، فَلَسطْيٌن ُ لَن تُهُزَمِي
فَلَسطين لَن تُهْزَمِي

و الأُسُودُ فِي غَزَةَ هَاشِم
و الستنديان في الجليل 
هُوِِيَّةٌ لن تَبْلَى و لَن تَلِين
و الزَيْتُونُ فِي جِنِيْن 
و في نَابُلْس ُ اليَاسَمِيْن
و في قُرَى المثلث إِن ثّارت جنون 
في الناصرة ، حيفا ، عكا 
فِي اللُّدِ ، و الرمْلَةِ و يَافَا
و في الشتات هُنا مَعِي و مَعَ كُلِّ العَرب
فَلَسطتِيُونَ أَبْنَاء ٌ لِفَلَسْطِن
في الأَقْصَى ( اللهُ أكبر ) 
يَا قُدسُ لَن تُهْزَمِي 
فَلَسظينُ لن تُهزَمِي 

ثَوِرُوا الحَرفَ بَعْدَ الحَرفِ إنتِقَاضَة
و قُولُوا رصَاصًا خَارِقًا
و هَللُوا و كَبِرُوا و اجعلوا الحَرفَ بُنْدُقِيَّة
صَارُوخًا مِن المَغْرِب إْلى عُمَان 
فَلَسطِينِ فِيْنَا جَمِيْعًا 
و فَلَسٌطِيْنُ لَنَا الجَمِيع
فَلَسْطِيْنُ اصْمُدِي أُمَاه
فَلَسْطِيْنُ لَن تُهُزَمِي .

سامي يعقوب ، / فلسطين .

نص نثري تحت عنوان{{لتذكير ولاة الأمــر}} بقلم الكاتب العراقي القدير الأستاذ{{محمد الطـــائي}}


لتذكير ولاة الأمــر

انا اطرح سؤال وسؤال
و أُذكــر
كل حاكم مسلم
لا متخاذل ولا دجال
وأقول هل تعلم
ان الارض كما العرض
لاتهاون فيها ولا استبدال
هل تعلم ان النساء تقتل والأطفال
وانت تشجب وتستنكر 
وتبقى على هذا المنوال
غدا ستحاسب
عند رب الارباب
ويطرح عليك ألف سؤال
لماذا لم تمد يد العون لهم
لماذا لم تساندهم 
هل تعلم 
ان طوفان غزة يغربلكم
والشمس لايحجبها غربال
سيفضح ولاة الامر منكم
حكاما وملوك  خانوا
قضية شعب الاحرار 
شعب يبحث عن حق العيش 
فقارع الاحتلال
اشجب واستنكر 
وتهيأ لحساب الله الاعظم
وحساب شعب الابطال
لن ينفعنا شجبك باية حال 
ولا استنكارك بكل مقال
القول و الفعل هناك
 لرجال غزة الابطال
هم امل امتنا 
سيجعلون العدو الى زوال

محمد الطـــائي 

نص نثري تحت عنوان{{زمانناضحية ظلمات}} بقلم الكاتبة المصرية القديرة الأستاذة {{سميرة عبد العزيز}}


زمانناضحية ظلمات ****
زمانناضحية ظلمات
سرقت برائه الضحكات 
اشعلت النار 
فى منازل الأمهات 
حرقت اطفالهم 
بقنابل النكسات 
ماتت فى مهد 
الأرامل الشهداء
زمانناضحية ظلمات
خرقت سفينة السلام 
أغرقت ارواح ابرياء 
لم ترحم براعم الدعاء 
اعتقلت مظلومين
 وجلدتهم بالالالم 
صارت جحود ينتشر 
بين حدائق البستان
لم يكن لديها ضمير
 يخلصنا من الآثام 
قتلت الانسانية 
داخلها اصبحت 
فيضان بركان 
يعلو عرش الحكم 
ويغلق محكمه العدل
 ونكون عبيد 
لظلم وطغيان 
اصبحت أفعى 
تتلون فى اعين العربان
يجلسونها بفخر
 ولها الحب والاحترام 
لم ينظرو لثوبها 
الملطخ بالدماء 
دماء الحريه 
والكرامه والرخاء
لم يكن للوطن 
غير العزاء 
لزماننا الذى صار
ضحية  الظلمات

بقلم الأديبة سميرة عبد العزيز من مصر 🇵🇸💗🇪🇬 

السبت، 21 أكتوبر 2023

نص نثري تحت عنوان{{غزة ملحمة سطرت حروفها}} بقلم الكاتب الأردني القدير الأستاذ{{رائد كُلّاب}}


غزة ملحمة سطرت حروفها
بدماء الشهداء.. 
طوفان الأقصى.. 
زلزل الأرض.. تحت أقدام الاعداء..
خدش وجوه.. حطم احلام بنيت على الظلم.. والاستبداد 
أبطال غزة.. طوفان حق.. شريعة وقانون.. دستورها القرأن..
غيرو.. تاريخ امة.. تقاعست عن الجهاد..
 أطفال نساء شيوخ.. كلهم أبطال.. 
أرضها.. سمائها.. بحرها.. 
كابوس على صدر بني صهيون.. 
المتكبر المتباهي.. 
غزة المجد اسطورة العصر.. 
أرض النار.. تحرق الاعداء... 
لا تظنو الموت يحيدنا عن طريق الانتصار.. طالما نحن متحدين 
شعبا.. مقاومة.. فلا سقوط ولا انهزام.. 
رغم الحصار.. رغم قسوة الحياة 
الجوع.. العطش،. القتل.. التهجير 
غزة رمز الصمود.. رغم أنف الأعداء .. 
سمائها تبرق.. بحرها هائج.. أرضها طوفان..

بقلمي.. رائد كُلّاب

      ابو احمد 

قصيدة تحت عنوان{{لن نموت}} بقلم الشاعر التونسي القدير الأستاذ{{شكري البدوي}}


 لن نموت ...


نحن أطفال يافا
نحن أطفال حيفا
كل ألعابنا ...حجارة
وبعض ألعاب الموت
بين الغارة.....والغارة 
نحن أطفال ... غزة 
نحن أطفال الخليل 
نعشق ألعاب ... الليل
وصوت قنابلكم والدمار
نعشق ألعابكم النارية في السماء
ورائحة الموت العجيب في المساء
نعشق ألعاب الحجارة
والركض البهيم 
بين الغارة ...والغارة
فكيف نموت أيها الحمقى ...؟
وأنتم أجمل لعبة بين يدينا
كيف نموت ؟
وقد أصبحتم اللعبة الكبرى ...لدينا...

شكري البدوي - تونس

قصيدة تحت عنوان{{اكتب ياقلم واتكلم}} بقلم الشاعر المصري القدير الأستاذ{{يسري الشرقاوي}}


🔥🇪🇬اكتب ياقلم واتكلم 🇪🇬🔥
اكتب يا قلم وأتكلم بين السطور أتألم.
اكتب تاريخ العرب وعلم الأجيال تتكلم.
صمودك يا فلسطين دمعه على كل جبين
احتكم فيك الملاعين أحفاد القردة من سنين.
أرضك الطاهرة شاهده على دم طاهر ثمين
ضحى بكل غال لأجل طهرك يا نبض الأنين.
والمسجد الأقصى الأسير في رقبة كل مسلم أمين
حرره صلاح الدين وبعده كل مؤمن وإيمانه يقين.
أرضك الطاهرة محشر نجتمع فيها يوم الدين
وشهداؤك من الأصفياء وخاصة رب العالمين.
لم تكن البطولة والرجولة على العزل المساكين
لكن حنتكلم على مين و النخوة يعرفوها منين
قتلى المسلمين شهداء وأبطال للصمود
أما أنتم فتعديتم في الطغيان والعجرفة كل الحدود.
كل العالم عليكم حشود في يوم قريب مشهود
فيه الرجولة تقود ناراً تلهب صدور الجنود.
واسمك يا عدو السلام يا جاحد سيصبح موؤود
وعناقيد الورود ستزين قبور الرقود بالعود.
اصرخ يا قلم وأتكلم وكلامك حيحرك الأسود
وكل حر يقدر يترجم ويسلم ولو بدعوة في السجود.
احكي عن أمة وأرضها عمرها ما بتسلم لعدو لدود
وعدو غاشم عمره ما حيتعلم إلا بافتراسه من الفهود.
مصر دافعت بكل ضراوة وحتدافع لأقصى الحدود
وأسدها عمره ما يسلم إلا بضربه معلم تهابه القرود.
لو نسيتم يايهود ما فعله الزمان والجدود
عودوا لأكتوبر وأسالوه كيف كنتم في القيود.
بحق كل طفل وامرأة وشيخ قتله حقد الوؤود
ستنتصر ياحق وستعبر كلماتي صدور الحدود.
وتلبي نداء الله هلم ياناصر وليعي كل مقصود
بأن الحق منتصر ولو علا العدو كالنمرود.
وستعود أرض البسالة أرض الدماء الطاهرة للوجود
وستنطلق صرخات طوفان الأقصى للصعود.
وتحتضن الأمة الإسلامية أرض اليوم الموعود
بلا سدود ولا يحدها بين آلامه العربية أي حدود.
النصر للإيمان والباطل وأهله يومإ باليقين مطرود
والشهادة شرف ووسام لكل حر ياعرب محصود.
بقلمي

يسري الشرقاوي 

نص نثري تحت عنوان{{ذاك أبي}} بقلم الكاتبة اللبنانية القديرة الأستاذة{{غزوة يونس}}


ذاك أبي
صوت الماء في الجداول
صوت القمح في المنازل
يشعرني بالحنيّة
من شدّة اليتم..تبنّتني القضية
فاحترت في برّها..
وتلك أمّي
تمثال مصلوب بالضّجيج
وعبارة منسيّة
تعبت من طول الوقوف
من برد التخاذل، من حرّ البليّة
تعبت..من ضغط الأصابع
لتشكّل الصمت اللجوج
أهكذا تخلّد القضيّة؟!
وذاك وطني
شارع طويل، محفوف بالأسرّة
تنام الأحلام في وطني فتصحو سبيّة
تنام الأعراس في وطني، الموائد، الزغارد
جمعا ، جمعا
تفرّقه المنيّة
وجدران كثيرة، خلف كلّ جدار قبر
في الليل تطلع الحكايا من القبور
تتجوّل في الطرقات
تتدلّى من النوافذ
تتفقد ذاكرة الأموات
نتعثّر بسردها، نحسبه الجنّية
وذاك عمري
يروح .. يجيء
وجهي محبوك بخيط أعزل
سقفي ملفوف بعقال أمحل
وأمامي دلو كبير
أغسل فيه حصاد المنجل
لا ماء يكفي هنا
لا ماء في الجدول
لا قمح في المنزل
لا أبي هنا ولا أمي هناك
ولا حتى فتات
لنطعم جوع القضيّة!!

الشاعرة غزوة يونس 

قصيدة تحت عنوان{{غَزّةَ الثكْلى}} بقلم الشاعر المغربي القدير الأستاذ{{محمد الدبلي الفاطمي}}


غَزّةَ الثكْلى
ألا قُمْ يا أُخيَّ إلى الجِهادِ***وكنْ فَطِنا بمَعْرَكَةِ الأعادي 
ألمْ ترَ غَزَّةَ الثّكْلى تُناجي***شُعوبَ عُروبَةٍ شِبْهَ الجَمادِ
يموتُ الأبْرياءُ بِضَرْبِ نارٍ***يُصَوِّبُها اليَهودُ إلى العِبادِ
وهذا في الحَقيقةِ ظلّ ظُلْماً***بهِ الظُّلاّمُ قدْ بسَطوا الايادي 
أحَلُّوا ما يُحَرَّمُ منْ زَمانٍ***وهذا الظُّلْمُ يُرْدَعُ بالجِهادِ
                                ////
ألا كُنْ يا أُخَيَّ مِنَ السّباعِ***لِتَفْتِكَ بالقَطيعِ منَ الضِّباعِ
فأنتَ مُقاوِمٌ شَرسٌ لَبيبٌ***يَهابُكََ ذو المِراسِ منَ الرِّعاعِ
رضَعْتَ من الوَغىالإقْدامَ حتّى***غَدَوْتَ مُهاجِماً مثْلَ السِّباعِ
فهَيّا يا رِجالَ اللهِ هَيّا***فقدْ سَقَطَ القناعُ عَنِ القِناعِ
فَكمْ منْ نُخْبَةٍ هَزَمَتْ جُيوشاً***وأظْهَرتِ البسالَةَ في الدِّفاعِ
 

محمد الدبلي الفاطمي 

نص نثري تحت عنوان{{يا عيد ..هل سلمت على القدس}} بقلم الكاتب المغربي القدير الأستاذ{{أنس كريم}}


 يا عيد ..هل سلمت على القدس

وشوارع القدس
 و أبواب القدس
هل سلمت على شروق الشمس
في غزة ويافا
وعلى سور القدس
تبكي  طفلة
شهادة تمضي.
ولا ننسى أرضنا
غير التضحية
في عز النهار
ولفلسطين شهادة أخرى
ولقضيتي حكاية أخرى
وفي القدس نريد الحرية
عندما نسانا العالم
من قبل زمان
كانت الأرض تنبض شهادة
وكانت القدس تنتفض
والعروبة نائمة
يرجع الحلم والزيتون
إلى أصحابه
كانت الإنتفاضة
ثورة تعطيك درسا
في المقاومة
ونقول أشياء كثيرة
عن موت العرب
في الصحراء الكبيرة
وعلى أسوار القدس ترفع الأعلام 
غصن زيتون
يلمح بالحق
ولا نأخذ من أرضنا غير الشهادة
في انتفاضة القدس
في ساحة القبلة الأولى
تعيش فلسطين
والإستشهاد يبتسم
وانا الآن لا أخاف
ولكني اموت
أي حق لا يكون الآن
إلا صوت فلسطين
لن تنتهي قضيتي
مهما اكتوت بنار صهيون
وتطبيع الخائن
لا.لن تنتهي قضيتي
مهما قال الكاذبون
لا ..لن..تنتهي  قضيتي
كيف  تنتهي..
وقوافل الشهداء 
لا تنتهي...
أنس كريم.اليوسفية المغرب

قصيدة تحت عنوان{{حديث الشهداء}} بقلم الشاعر المصري القدير الأستاذ{{سليمان كااااامل}}


 حديث الشهداء 

بقلم // سليمان كااااامل 
*********************************
تبت أياديكم وهل ....نحتاج الخبز يقوينا ؟
تبت أياديكم... وأين السلاح الذي يحمينا؟ 

قد جفت عروقكم........ من نخوة الرجولة 
حتى أن مؤتمراتكم..... باتت بالعار تخزينا 

إجتمعوا كما اجتمعتم......... ألف مرة قبل 
فهل مرة كان... إجتماعكم بالحق يرضينا؟

إننا نأكل التراب قوتا..... ولا نفرط بأوطاننا  
إننا نتجرع الموت ولا نستهين بالقدس دينا 

خلوا عنا مؤتمرات.......... بالخزي نوصم بها  
ودعوا حماسا اسودا تحميكم وتحمي العرينا

على مائدة الحوار........ مكبلة أعناقكم بالذل 
ونحن هنا على الأرض.. دماء وأشلاء وطينا 

هنا تتعطر أنوفنا .....برائحة الشهادة ياعرب 
وانتم ساستنا علي ....موائد التفرق ملاعينا 

أعددتم لنا مايسمن............... أجسادنا للقتل
وقال ربنا أعدوا...... السلاح لبني ص ه يونا 

تسبقنا للسماء أرواحنا........ وهناك نشكوكم 
من للبراءة التي............. أريق دماؤها معينا 

تسبقنا للسماء جراحنا ......وأنينها المحسور 
وا أسفي على عروبتكم......... والشر يمحينا 
************************************
سليمان كااااامل....... الجمعة 2023/10/20

قصيدة تحت عنوان{{الأقصى شريانى}} بقلم الشاعرة المصرية القديرة الأستاذة{{سميرة عبد العزيز}}


 الأقصى شريانى ****

لبيك يا أقصى
 مهد حياتى 
مولدى على
 أرضه وكفانى 
اشق طريق ليالى
 من ضمير عقيم 
لم يكرم عيشى
 فى رحاب الأقصى
 الشريف 
لبيك يا أقصى
 انت شريانى 
مقصدى ورحاب
 أمنياتى 
ازرف دموع 
محبتى واخلاصى 
تتلون جبهتك
 بدماء اجدادى 
لبيك يااقصى
 ياروح تشرق
 من بذور الشمس
كيف العبور
 إلى رحابك البشرى 
لقد ظلمنا 
القهر واليأس 
ترملت الأرامل
 فى مهد ربيعها 
وتلونت السماء
 بدماء شهدائنا 
وقتلت البرائه 
بيد من ظلمها 
لبيك يا أقصى
 نرجو أن
 تتبدل اقدارنا 
العيون فيضان 
نهر من الشجن 
والياسمين ذبل 
على أرض المحن 
مازال عشقك
 يا أقصى تضحيات 
تؤذن فى المآذن 
وتاريخ تقصة المدائن 
بقلم الأديبة سميرة عبد العزيز من مصر 🇪🇬💗🇪🇭

نص نثري تحت عنوان{{خارطة}} بقلم الكاتب العراقي القدير الأستاذ{{محمد عبيد الواسطي}}


خارطة
........
استنفر نسياني
الغائب فيهِ.. والتالي
كيف يكون الشيب
خارطة عذراء..
أدعوه أن يمحو
ما رسمته سيقاني
وكل ما في رأسي.. تشطبه
من لون..
من ورد..
في هذا الزمن العاهر.. 
كيف يكون شهيدا.. كالفاني..؟
لا ينهض..
لا يسكن جسدا ثاني
فمن قال( وأعدوا...
ومن قال( بل أحياء...
سبحانك ربي
قد جفت ذاكرتي
سأغادر وجهي..
خرافاتي..
وسأرجم كل الأوهام
وسأدعوني إليكِ وكل الأحرار
لم يبقى سواكِ يا غزة
ما أجمل خارطة ترسمها غزة

......... محمد عبيد الواسطي 

قصيدة شعبية تحت عنوان{{نوم العوافي}} بقلم الشاعرة المصرية القديرة الأستاذة{{ماجدة_البهيدي}}


نوم العوافي
بقلم ماجدة البهيدي 
★★★★★★★
نوم  العوافي يا  عرب
نوم العوافي يا مسلمين
إلحقوا  الأقصى أضرب
حد سامعني  إنتوا  فين

معقولة  نتفرج  كده
ولا  حد  بيرد   العدا
قالوا لفرعون إش فرعنك
قال  العرب   متشتتة

القصف فوق رأسهم مطر
ولا  حد  فز  ولا  أتنطر
هتروحه  فين  من  ربنا
قلبي عليكم  أهو اتفطر

غزة يا  تاج فوق  الجبين
يا  مهبط  النبي الأمين
بقى يبقى حالك ده كده
اروح لمين وأقول يا مين

متيلا  قومه  وأجمعوا
يلا اسمعوا ويا ريت تعو
ده  قدسنا  شرف  لنا
وهما في شرفنا برطعو

أخواتنا  لينا  محتاجين
أتحركوا  يا  مواحدين
فين نصرة المحتاج لنا
وأصوا عليها في كل دين 

ضميركم  لي كده انعدم
وسائقم  لي كده الغشم
لا  دينا  ده  ولا  طبعنا
مش إللي في عروقنا ده دم

فين  الرجال فين السند
اللي  عليهم  راح نتسند
فخر العرب تاج الكرامة
ده هما  الضهر  والسند

اهل الشجاعة والجسور
أمة محمد جيش جاسور
ولا   مين  يقدر  يهزنا
بصبعنا  بس نهد   سور

خلاص فاض بينا الإنتظار
خلاص  قرارنا   الإنتصار
لو  حتى  تبوسه  رجلنا
أو  قدمتم  الف  اعتذار

12/10/2023
:
#ماجدة_البهيدي

قصيدة تحت عنوان{{مَا بَالُ قومي}} بقلم الشاعرة التونسية القديرة الأستاذة {{رفا الأشعل}}


مَا بَالُ قومي ..

مِنْ واقِعٍ  أخْطو به متعثّرا
ما كُنْتُ يَوْمًا شاكيًا مُتَضجّرا

أهو امتحانٌ وابتلاءٌ يا ترى
أتَعَمّدَتْ أقْدَارنَا أنْ تَقْهَرا

ما بَالُ قَومي والعَدوّ ببابهم
وكأنّهُمْ عِقْدٌ هَوَى فتَبَعْثَرا

أبْنَاؤنا فِتَنٌ تُفَرّقُ بينَهم
يتناحرونَ كأنّمَا جنّ الورى

صرنَا شَتَاتًا مُذْ تَفرّقَ شَملنَا
قَدْ نَلْتَقي والكلّ يحمل خِنْجَرا

ما من بقَايَا عزّةٍ تحْدُو بِنَا
لزوالِ حقدٍ (غصنَ وحدتنا برى )

أسَفي على قومي أضاعوا مَجْدَهُمْ
  فَلَقَدْ رَجَعْنَا للوراء تَقَهْقُرا

هذي فلسطين استُبِيحَتْ أرضها 
والشّوكُ ينمو في الرُّبَا  وتجذّرا

والقدْسُ عتّمتِ الهمومُ سماءها
صهيونُ فيها قَدْ طغَى وتجبّرا

يا معشَرَ الأحْرارِ هذي قدسُكُمْ
والتّينُ والزّيتُونُ فيهَا أثْمَرا

كمْ قَدْ صَبِرْتُمْ والنّفاقُ يحوطُكُمْ
مليون قهْرٍ فَوْقَ قهْرٍ عَمّرا

ويئستموا إِذْ تَنْقَضي أيَّامُكُمْ 
شَكوى لِمَنْ لا يومَ يَسْمَعُ أوْ يَرَى

ظُلْمٌ تمادى والحيَاةُ مَوَاجِعٌ 
والحقُّ من يأسٍ كبَا وتعثّرا 

أيكونُ إرْهَابًا إذا قلنَا كفَى
وإذا رفعنا كي ندافعَ خِنْجَرا

ماذا جرى فالكلّ صار يلومنا
غَرْبٌ وعُرْبٌ قَدْ رأوا أن نصبرا

في غزّة احْتَشَدَتْ قلوبٌ حرّةٌ
قَدْ كسَّرَتْ كلَّ القُيُودِ لتعبرَا

اليَوْمَ لبَّى أهلُهَا أغلى ندا
والسّهْمُ قَدْ صابَ العدوّ وكدّرا

غَضَبُ الغُزَاةِ وقدْ أثرنَا حنقَهُم 
قَدْ صار موجًا عارمًا وتفجّرَا

واليَوْمَ غزّة يهدِمُونَ سُقُوفَهَا
وصراخها أمسى صدى متكرّرا

عصَفَتْ بنا ريحّ انتقامٍ مزّقَتْ
أوْصالنا ودماؤنا رَوَتِ الثّرى

أمَمٌ  رأتْ أمنَ القَويّ مهدّدًا
هَبّتْ لتنْصُرا ماردًا متجبّرا

الذّئبُ يضربُ والضّباع تحوطه
فاليومَ مَدْعومًا أتَى كي يثْأرا

حكّامُنَا قَدْ ندّدوا مَا هدّدوا 
مَا من أسودٍ بينهم كي تزْأرا

والصّامتون عنِ الجرائمِ أجْرَموا
قَدْ  أخْرَسوا صوتًا علا  متضجّرا

أبناء غزّةَ بالحياةِ تكرّموا
وأمَامَهُمْ دربُ الشّهادة أزْهَرا

                      رفا الأشعل

                      على الكامل 

قصيدة تحت عنوان{{فلسطين والدمع في أعينها تثور}} بقلم الشاعرة المصرية القديرة الأستاذة{{سميرة عبد العزيز}}


 فلسطين والدمع فى أعينها تثور  *

تلملم أشلاء أبنائها
 تنثرها صقور
حتى يعودو
 من جديد فى ثوب
 النصر الجسور 
فلسطين الحياة 
والشمس وشموع النور 
ربيعيك يظل 
يرفرف بين دروب 
رحابك الفخور 
دائما صامده 
امام ظلم غرور 
فلسطين حرة 
مهما كان الطغيان
 مثل فيضان البحور
عشقك جنة والفؤاد
 على اعتابك شهيد 
نضحى لاجلك
 يافلسطين 
نحن كالقيامة نعود 
لنجفف دموع الياسمين 
نمسك بيد الوعد 
مهما اشتدت بين
 اضلعنا صرخات الشجن
نحن نولد من رحم العهد 
لسنا سجناء المحن 
نحن  شهداء الشرف
ضيوف  الرحمن  الإشراف 
والقضية مستمرة 
حتى يحين وقت الأنصاف 
بقلم الأديبة سميرة عبد العزيز من مصر 🇪🇬💗🇵🇸

قصيدة تحت عنوان{{ ألا يكفي تخاذلنا}} بقلم الشاعر الفلسطيني القدير الأستاذ{{رشادالقدومي}}


 ألا يكفي تخاذلنا

و نزعم أننا عربُ

حياة الذل نقبلها
 ليشبه حزننا الطربُ

نسينا القدس يا أسفي
نسينا من بها ضربوا

نعيش الدهر في  ألم
و نشرب كأس من شربوا

فلا أدري لمن أشكو
حياتي كلها غضبُ

صرخت الآه من قلبي
شعرت القلب يضطرب

فيا ربي لكم أرجو
وقد ضاقت بنا الرَكِبُ

سلام من صبا قلبي
لمن بالموت قد رغبوا

شهيدا في ربى وطني
بموتي  كُلهم رَعِبوا

ألا يكفيهم  وصفا
يقال بأنهم ..عربُ
كلمات رشادالقدومي
🇵🇸🇵🇸

نص نثري تحت عنوان{{صمت الكلام}} بقلم الكاتب السوري القدير الأستاذ{{محسن محمد فندي}}


- صمت الكلام -
              *****
صمت الكلام....!؟
وليل غزَّة يستفيق على الدمار
كما البلابل،
وسحابة سوداء تأكل..
ماتبقى  من حقول ومن عقول
ومن سنابل،
وحكى الخريف جريمة 
العصر الفريدةِ
للسهول وللمقابر والجداول،
وانت زندك...؟ أنت وحدك...؟
ترسم الفجر الجديد لأمة
نامت ....
ونهر من دماء الصَّامدين
على الحصار
الحاضرون كشجرة الزَّيتون
تذبحها القنابل،
والعالم العربي ...!؟
مغفور له حبُّ الأجانبِ..
مثلما كره الرِّجال الثَّائرين
من القبائل،
والحاكم المخصي...؟
من هول المصيبة
لايحول ولا يزول ولا يثور
ولا يقاتل،
يا أرض غزة..
يستفيق بنا النهار..
ونحن نزرع كلَّ شبرٍ من ترابك..
بالدِّماء  وبالرِّجال وبالنِّساء..
وبالشّيوخِ وغضِّ أكباد العنادل،
فسلي الجدار....؟
بصق الجدار بوجه من مرُّوا
ولم يلقوا التَّحيَّة..
للحجارة والشوارع والمدارس والمشافي
 والبيوت العارياتِ
وللغصون الباكياتِ
وللمقاتل،
فاكسر فديتك...؟
ماتبقى من قيود ومن وعود ومن سلاسل.

??***?? 

قصيدة تحت عنوان{{للفكر اوهامٌ بها نطقت}} بقلم الشاعر العراقي القدير الأستاذ{{عبد الكناني}}


 للفكر اوهامٌ  بها نطقت

من بينِ أفاقِ الخيالِ من السرابِِ ظنونُ
وتأملت مني المعاني في هواها ترتدي أحزانَها
تبكي الأماني في زمانٍ صيرتهُ فنونُ
شُتاتُ الرؤى حيرى يقارعها الأسى 
ضنت بها الأحلامُ في ليلٍ عفتهُ عيونُ
شاخَ المنى سهرانُ في عمرٍ تولى قاتماً
مالبى منهُ للاماني من مناهُ جنونُ
ضاعت مصاديقُ الوفاءِ من النفوسِ شحيحةً
بينَ أمتعاضاتٍ بها  تملي القلوبَ شجونُ 
الكلُ منا شاجباً يعلن حداداً للأسى 
بعدَ مخاضٍ في متاهٍ يعتريهُ سكونُ
هيهاتَ منا أن يغيرَ لنا هوى 
مالم يطأ ساحاتِ أقدامِ الرجالِ منونُ 

عبد الكناني 
الجمعة ٢٠ / ١٠  /٢٠٢٣

قصيدة تحت عنوان{{ستبقى غزة صامدة}} بقلم الشاعر المصري القدير الأستاذ{{جمال أحمد طلبه محمد}}


....(ستبقى غزة صامدة)....

أيا بني صهيون غزة لن تركع
وسوف تكون الذليل المهان

لن تقهر أفعالك الدنيئة عزمنا
عربد كما تشأ لن تكن بأمان

قتلتم الطبيب والمريض معا
دون مراعاة حقوق الإنسان

فأنتم تنقضون العهود دائما
ولا تعرفون للمبادئ عنوان 

مهما كانت وحشيتكم لا ولن
نتهاون في وطن لعدو جبان

سيشهد التاريخ أننا صامدون
لا لن يرهبنا صهيون الكيان

سنقاتل حتى آخر قطرة دم
نقاوم مهما طال بنا الزمان 

لن تستطيعون نحر قضيتنا
وسوف نجاهد ولا للخذلان

لا تنازل عن أرضنا مهما كان 
ولو باعونا بأرخص الأثمان 

ولنا آمال أن تستيقظ أمتنا 
فتعد كرامة ونخوة العربان

بقلم الشاعر الأديب د جمال أحمد طلبه محمد
المنصورة الدقهلية جمهورية مصر العربية

الجمعة (٢٠٢٣/١٠/٢٠) 

قصيدة تحت عنوان{{حُكّامُنا}} بقلم الشاعر المغربي القدير الأستاذ{{محمد الدبلي الفاطمي}}


حُكّامُنا 

أيْقِظْ ضَميرَكَ فالأوْباشُ قَدْ هَجموا 
                         وهالَني ما بِضَرْبِ النّارِ قَدْ هَدَموا 
طغى الصّهايِنَةُ الأوْغادُ في زمنٍ
                          غابَ السّلامُ ونامَتْ عِنْدنا القِيَمُ
تبْكي العُروبةُ والإسْلامُ حالََهُما
                            واحَرَّ قَلْبي متى الجَبّارُ يَنْتَقِمُ
نَخْشى اليَهودَ وهذا الجُبْنُ قَزّمَنا 
                            بِئْسَ الخُنوعُ بِغَيْرِ اللهِ نَعْتَصِمُ
هذا الذي رَصَدْتْ بالعَيْنِ أحْرُفُنا 
                           نُمسي ونُصْبِحُ بالأخْبارِ نَصْطَدِمُ
                           ////
حُكّامُنا لِمَنِ اسْتَقْوى قدِ انْبَطَحوا 
                          وفي التَّسَلُّطِ والإِفْسادِ نَجحوا 
سُحْقاً لَهُمْ دَجَّنوا الإِنْسانَ في وَطَني 
                          حَتّى تَغَلْغلَ في أنْفاسِنا الشَّبَحُ
نَشْكوا وَنُرْقُدُ كالحَمْقى بلا أمَلٍ
                           ولا طُموحٍ بهِ الأرواحُ تنْشَرحُ
وا سوءَ حَظٍّ وما الأيّامُ قدُ جَلَبَتْ
                       منَ المصائِبِ والأطْفالُ قَدْ ذُبحوا
تَبْكي القُلوبُ دماً جَرّاءَ مَجْزَرَةٍ
                        شَنَّ القُرودُ وذا بالفِعْلِ ما اقْتَرحوا

محمد الدبلي الفاطمي 

الجمعة، 20 أكتوبر 2023

قصيدة شعبية تحت عنوان {{فلسطين الحزينة}} بقلم الشاعر المصري القدير الأستاذ{{عماااد الأبنودي}}


 فلسطين الحزينة 

         بقلم 
   عماااد الأبنودى 
    *********
في شرع مين  فهموني  ...! 
اللي  بيحصل  يااا بشر 
أرضي و زرعي و بيت أبويا 
ملهاش  في  الوجود  أثر 
كان  زمان  نفسي  أكبر 
و اشوف الدنيا  دي جميله 
اتاري  ... عيوني  ماشافتش
غير  كل  حاجة  مريرة 
وطني  عااايش  ... 
وسط  المدافع  ... 
وطني نازف يحسرة بموت 
مستني مين يجي  يدافع 
روح  صحي  ... 
الجبابرة م الموت 
بلاد التين  اتحرق زيتونها 
يخسارة  دلوقتي بقا رماد 
مين قرب  يجفف  دموعها 
شكل الكل  راحوا  بعااااااد  
ياااااااارب   ........! 
القدس  و الأقصى 
 حلول البشر  بقت  عقيمة 
مافيش حاجة عليك تعصى 
في  دنيا  البشر  الكئيبه
سنين كتيره نسينا عددها 
ما بين  الذل  ويا  المهانة 
 كلو نسيها و نسى جراحها 
كأنه خلاص قامت  القيامة 
فلسطين الحزينة  ... 
 وسط  وجعها  ... 
يوماتي  تبكي  بحور  دم 
صوتها مكتوم و مين سمعها 
و هيا الوحيدة  شايله الهم 
الموت بيخطف  من  زرعها 
و ضناها مرمي في السجون 
و أهو  الخراب  ... 
حاطط  أراضها  .. 
كلب  سعران  صابه  الجنون 
مسيرها تعدي غيوم المحنة 
و سواد الليل   ... 
 بعده  نهاااار   ... 
  يطرح  شجر ‏الحزن الفرحة 
و فلسطين هتكون دايما عمار  
        بقلم 
  عماااد الأبنودي 
 20 ,10 ,2023

نص نثري تحت عنوان{{صرخة}} بقلم الكاتب المغربي القدير الأستاذ{{المصطفى نجي وردي}}


 صرخة  


وأنت ..
تتوضئين شبه وضوء
مرة واحدة في 
اليوم
وكالأسطورة تغتسلين
وتمسحين على وجهك
بمساحيق.. 
والحكاية أنك تتجملين
لعريس آخر الليل
و"إلدا" الجريحة
تفكٌُ ضفيرتها في عز
الهجير..
تنذب أكثر من حظ
وتبكي..
والسياف يقف على رأسها
يجز رقبتها
يمزق أشلاءها إرباً
إرباً
ويربطها بخيط...
"طارقُُ"  
في الجهة الأخرى يتابع
المشهد
يترنح
ينحنح
يلوٌِح
ويستشير قاضي القبيلة
وشيخَ العشيرة
ويصرط ريقه
يمجٌُ
ثم يبصق عل وجه القنابل
والطواحن
والقذيفة
والرشاشة القاتلة..
ويتوارى خلف السراب...
        المصطفى نجي وردي
        المغرب   20\10\2023

قصيدة تحت عنوان{{شاخَ الطُّموح}} بقلم الشاعر المغربي القدير الأستاذ{{محمد الدبلي الفاطمي}}


شاخَ الطُّموح

دعوا الحُروفَ بما تَحْويهِ تَنْهَمِرُ
                                    فقدْ توقّفَ في تَفكيرِنا البصرُ
نَرْجوا النُّهوضَ ولَمْ نَسْلُكْ مَسالِكَهُ
                                 إنّ الحُروفَ إذا ضاقَتْ سَتَنْتَحِرُ
بالأمْسِ شِئْنا وكانَ العَزْمُ يُرْشِدُنا
                                 واليَوْمَ تَبْكي على أقْلامِنا العِبَرُ
شاخَ الطُّموحُ ولَمْ نُنْجِبْ لَنا أمَلاً
                                   تَبّاً لِمَرْحَلةِ في جَوْفِها الخَطَرْ
ما ضاعَ عِلْمٌ إذا الطُّلاّبُ جَدّدَهُمْ
                                  حُبُّ التَّعَلُّمِِ والتّحْصيلُ والنّظَرُ
                              ////
عُقولُنا عُبِّئَتْ كالحُوتِ في العُلَبِ
                                     وإرْثُنا لمْ يَعُدْ صَنّاجَةِ الأدَبِ
تاهَ الهُبوطُ بِنا لَغْواً وهَرْطَقةً 
                             وخَلْخلَ البِنْيَةَ السُّفلى لدى العربِ
حَتّى كأنَّ لِسانَ الضّادِ طَلَّقَنا
                                  لَمّا رأى نُخْبَةَ الكُتّابِ لَمْ تُجِبِ 
تَجْري بنا قُطُرُ الإِفْلاسِ مُسْرِعَةً
                             ونحنُ نَلْهو بِضَرْبِ الدُّفِّ والطّرَبِ  
عارٌ عليْنا وعارُ الجَهْلِ دَجَّننا 
                            إنّ المُدَجَّنَ في الإنْسانِ كالحَطَبِ

محمد الدبلي الفاطمي 

قصيدة تحت عنوان{{جموع}} بقلم الشاعر العراقي القدير الأستاذ{{محمد عبيد الواسطي}}


جموع
.......
الشظايا تشارك غزة الحداد
أمام الجدار وخلف الجدار
نورس يعتريه الألم
فمما تخافين أو تحذرين
أيتها الجموع الغافية
في جحيم الملذات
كالنعاج من الغنم
آه.. لو كنت تعلمين الفؤاد
وقديم التراب
بأي دم قد ارتسم
أه.. لعصافير الصباح
لزهور الحقول
لأحلام البذار
كيف تنامين.. ولم تنم
آه.. أيتها الجموع
أي نعيم تغادرين
أي قطيع تألفين
ذُلكِ وظلمهم.. قد انسجم

......... محمد عبيد الواسطي 

قصيدة تحت عنوان{{مزاد علني}} بقلم الشاعرة العراقية القديرة الأستاذة{{رمزية مياس}}


 مزاد علني

بين ضلوعي طفل مجنون
ولد قبل الاوان
لا يعرف السكون والأطمئنان
يقتحم مناجم الأحزان
يشاكس الأشباح
ويسابق الرياح
يتسلق الهضاب والجبال
وينزل السهول والوديان
ثرثار لايكف عن الصراخ
يفك طلاسم الأسرار
لا قرار له في زواياالأرض 
ولا في اركان السماء
يزعجني  بأنينه
ولا يكف عن الهذيان
يغوص في اعماق البحار
يبحث عن خاتم سليمان
طردته مرات ومرات
يعود يذرف دموع الندم
ويقسم اغلظ الأيمان
عرضته للبيع بالمزاد
في سوق الأقنان
فلم يقترب منه أنس ولا جان
انه قلبي الصغير المليء بالاشجان
فمن يشترى قلبا مجروحا 
بأبخس الأثمان؟؟؟
مع تحيات ومودات
رمزية مياس ،كركوك،العراق

قصيدة تحت عنوان{{لستُ كافراً}} بقلم الشاعر اللبناني القدير الأستاذ{{خليل شحادة}}


لستُ كافراً

كللوك بأشواك هامة
يا مدماة مصلوبة
على جدار الصمت
بيتك قبور أطفال
وصمتك أنين وجع
حشرجة صدى صوت

صُم في آذانهم وقرُ 
لا حياة فيهم ولا قَدْرُ
بُكم ألسنتهم بلعوا
ومهما صرخت لن يسمعوا
وحدك وربك له اُدعُ
وعد من الله لك بالنصر
لستُ كافراً من دينكم أنا
تاريخكم كله خنوع وغدر
يهوذا خان مسيحه
وليس لنا إلا الله والصبر

بقلمي : خليل شحادة/ لبنان 

 zuma